الجمعة 31 مايو 2024

رجل الباديه وزوجته الثانيه

موقع أيام نيوز

يا زيد رد الزمل باهل عبرتي

على ابوك عيني ما يبطل هميلها

اعليت كم من سابق قد عثرتها

بعود القنا والخيل عجل جفيلها

واعليت كم من ھجمة قد شعيتها

صباح .. والا شعتها من مقيلها

واعليت كم من خفرة في غيا الصبا

تمناك يا وافي الخصايل حليلها

سقاي ذود الجار اليا غاب جاره

واخو جارته لا غاب عنها حليلها

لا مرخي عينه يطالع زولها

ولا سايل عنها ولا مستسيلها

وبعد أن سمع الزوج هذه القصيد تأكد م م,,شاعر زوجته ومدى الحب الذي تخفيه حياأ لا أكثر فنهض من فراشه فرحا ليبشرها بأنه لم يم,,ت لكن الزوجه توارت حياأ لأنها كشفت عن مشاع,,رها.

وعندما علمت بأن الأمر ليس سوى خدعه من الزوج ليختبر حبها ڠضبت وأقس,,مت بألا تعود اليه الا بشرط أن يكلم الحجر الحجر .. وأن يكلم العود العود

وهي بذلك تقصد استحالة ان تعود ايه مرة أخرى فأصبح في حيرة أكبر كما قال المثل جاء يكح,,لها عماها !!

فذهب بعد أن أعيته الحيره الى العجوز مرة أخرى لتجد له حلا فقالت له العجوز أحضر الرحى فهي عندما تدور تصدر صوتا وكأنما يكلم نصفها نصفها الآخر أما العود فأحضر ربابه فإذا كان لزوجتك رغبة بك فستعود اليك وفعلا عادت له زو,,جته بهذه الطريقه .



وعندما علمت بأن الأمر ليس سوى خ,,دعه من الزوج ليختبر حبها ڠضبت وأقسمت بألا تعود اليه الا بشرط أن يكلم الحجر الحجر .. وأن يكلم العود العود

وهي بذلك تقصد استحالة ان تعود ايه مرة أخرى فأصبح في حيرة أكبر كما قال المثل جاء يك,,حلها عماها !!

فذهب بعد أن أعيته الحيره الى الع,,جوز مرة أخرى لتجد له حلا فقالت له العجوز أحضر الرحى فهي عندما تدور تصدر صوتا وكأنما يكلم نصفها نصفها الآخر أما العود فأحضر ربابه فإذا كان لزوجتك رغبة بك فستعود اليك وفعلا عادت له زوج,ته بهذه الطريقه